شيوخ ”أرحب“ ينسحبون من قتال الحوثيين – إرم نيوز‬‎

شيوخ ”أرحب“ ينسحبون من قتال الحوثيين

شيوخ ”أرحب“ ينسحبون من قتال الحوثيين

صنعاء – قرر شيوخ قبيلة ”أرحب“، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت، عدم مواجهة الحوثيين وسحب مسلحيهم من مواقع القتال في المديرية التي تحمل الاسم ذاته، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ذاته إن قرار شيوخ القبائل بعدم مواجهة الحوثيين وسحب مسلحيهم، جاء بعد جهود للجنة وساطة قبلية من أجل إيقاف القتال، غير أن مسلحي الحوثي مازالوا منتشرين في عدد من نقاط التفتيش والمواقع الجبلية، مع قيامهم بإطلاق النيران باتجاه بعض القرى، رغم انسحاب مسلحي القبائل.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما أفاد به المصدر القبلي.

وقتل بوقت سابق من اليوم 3 من مسلحي قبيلة أرحب وأصيب آخرون ، بالإضافة إلى مقتل عدد من مسلحي الحوثي، إثر تفجير بدورية كانت تقلهم في منطقة بنى عتبان غربي مديرية أرحب التي تحمل اسم القبيلة، حسب مصدر قبلي آخر.

وقتل سبعة حوثيين وأصيب اثنين من مسلحي القبائل أمس، خلال مواجهات في المديرية، حسب مصادر قبلية.

ويوم الأربعاء الماضي اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل، ما أدى إلى إصابته مع نجله و3 من مرافقيه، وإصابة مثلهم من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة، قرب معسكر جبل ”الصمع“ الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة ”بيت دغيش“، لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل ”محاولة تطويقها من كل الاتجاهات“.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة، ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم، قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com