اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل أرحب
اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل أرحباشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل أرحب

اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبائل أرحب

صنعاء - تجددت صباح اليوم السبت، الاشتباكات العنيفة بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحي القبائل في مديرية أرحب شمالي اليمن، حسب مصادر قبلية.



وقالت المصادر ذاتها إن "معارك عنيفة تدور حالياً بين الحوثيين ومسلحي القبائل، في منطقتي زيدان وحبار شمال مديرية أرحب، ومنطقتي بني عتبان وقيداس غرب المديرية، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين" ، لم يُعرف عددهم على الفور.

وأضافت أن "الحوثيين أدخلوا اليوم دبابة إلى قرية الرجو في المديرية لقتال مسلحي القبائل".

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاشتباكات جاءت بعد مقتل 7 مسلحين حوثيين وإصابة 2 من مسلحي القبائل، جراء اشتباكات عنيفة في المديرية، دون أن يتسنى أخذ تعليق من جماعة الحوثي، التي ترفض الإفصاح عن ضحاياها في الاشتباكات التي تخوضها.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل، ما أدى إلى إصابته مع نجله و3 من مرافقيه وإصابة مثلهم من الحوثيين، في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل "الصمع" الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة "بيت دغيش"، لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل "محاولة لتطويقها من كل الاتجاهات".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة، ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم، قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com