إصابة دبلوماسي يمني برصاص مجهولين في لحج

إصابة دبلوماسي يمني برصاص مجهولين في لحج

صنعاء- أصيب دبلوماسي يمني متقاعد برصاص مجهولين مساء الجمعة في لحج جنوبي البلاد، حسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقالت المصادر إن الدكتورعبد الإله عبد الله، وهو قنصل سابق، أصيب بإطلاق نار من مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية أثناء زيارته لأحد أقربائه في مدينة الحوطة كبرى مدن لحج، ونقل إلى أحد مستشفيات عدن لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن الإصابة ”خطرة“.

وتشهد محافظة لحج انفلاتا أمنيا واستهدف مسلحو القاعدة عددا من منتسبي الجيش والأمن، ومسئولين حكوميين ونشطاء.

فيما أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، مسئوليتها عن مهاجمة أربعة مواقع للحوثيين في محافظة البيضاء وسط اليمن، مساء الجمعة، وأسفرت عن مقتل 70 حوثياً، بحسب بيان لأنصار الشريعة.

وقالت الجماعة في بيان لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن من سمّتهم بـ“المجاهدين“ بدأوا هجماتهم على أربعة مواقع للحوثيين بمديرية رداع بالبيضاء عند الساعة التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (18:30 تغ).

وحول عدد قتلى الحوثيين في هذه الهجمات، أوضحت أن مصادرها الخاصة (لم توضحها) أشارت إلى أن الحصيلة النهائية بلغت سبعين قتيلاً من الحوثيين.

لكن الجماعة لم تذكر ما إذا كان سقط قتلى أو جرحى في صفوف مسلحيها، كما لم تشر إلى مشاركة مسلحي القبائل في هذه الهجمات.

كما لم يتسن الحصول على تعقيب من جانب جماعة الحوثي حول ما أعلنته جماعة أنصار الشريعة.

من جانبه، أفاد مصدر قبلي في رداع إلى أن مهاجمة مواقع الحوثيين اشترك فيها رجال القبائل والقاعدة مثل الهجمات المماثلة التي وقعت في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويشهد اليمن حالة اضطراب أمني منذ الاحتجاجات الشعبية، التي اندلعت عام 2011، وأطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، عام 2012، يصاحبها عمليات اغتيال لمسؤولين حكوميين، وضباط بالجيش والشرطة، تشير فيها السلطات بأصابع الاتهام إلى ”تنظيم القاعدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com