مخطط "حوثي" لنشر "عصابات تسول" في السعودية
مخطط "حوثي" لنشر "عصابات تسول" في السعوديةمخطط "حوثي" لنشر "عصابات تسول" في السعودية

مخطط "حوثي" لنشر "عصابات تسول" في السعودية

الرياض - كشفت مصادر مطلعة عن تحركات حثيثة لتنظيم الحوثيين في اليمن، تهدف لتنفيذ مخطط لجمع أموال من طريق التسول في مناطق السعودية، وأفادت بأن أتباع تنظيم الحوثي سيأتون، بحسب المخطط، إلى السعودية متسليين من الحدود الجنوبية، لينتشروا في شكل عصابات تسول.



وأضافت المصادر: "عمد التنظيم في خططه إلى جمع الأموال من المواطنين والمقيمين في السعودية، باستعطافهم عن طريق أوراق مزورة، وعاهات مختلقة، والانتشار بالقرب من الجوامع والمساجد، إضافة إلى الميادين والأماكن العامة في مناطق المملكة، والعمل على تحويل تلك الأموال إلى التنظيم".

وأشارت إلى أن أتباع التنظيم المحظور في السعودية، سيحاولون تفادي انكشاف التحويلات المالية إلى تنظيم الحوثيين، وذكرت أنهم يعملون من خلال طرق عدة لحماية عصابات التسول الحوثية من الملاحقة الأمنية السعودية.

بحسب "الحياة" فإن وزارة الداخلية تعمل منذ أشهر على ملاحقة المتسولين قبل انتشارهم في مناطق المملكة كافة، وبجنسيات مختلفة وذلك من خلال الحملات الأمنية المكثفة التي تنفذها بحق المخالفين لأنظمة الإقامة، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الداخلية ترحيل 267 ألفاً من المخالفين لنظامي الإقامة، والعمل منذ نهاية فترة تصحيح الأوضاع نهاية العام الماضي.

وبحسب المصادر فإن السلطات الأمنية نجحت في التصدي لمحاولات تسلل أكثر من 100 ألف شخص خلال تلك الفترة، عبر الحدود الجنوبية للمملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com