مقتل جندي يمني في اشتباكات مع القاعدة
مقتل جندي يمني في اشتباكات مع القاعدةمقتل جندي يمني في اشتباكات مع القاعدة

مقتل جندي يمني في اشتباكات مع القاعدة

صنعاء -قتل جندي في الجيش اليمني، اليوم الأحد، باشتباكات مع مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة لحج جنوبي البلاد، حسب مسؤول رفيع بالمحافظة.

وقال المسؤول إن "اشتباكات اندلعت بين قوات جيش بمساندة جنود في الشرطة مع عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، أدت إلى مقتل جندي في الجيش"، من دون معرفة سقوط ضحايا من عدمه في جانب المسلحين.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام مسلحي القاعدة بمهاجمة قوات الجيش التي اعتقلت في وقت سابق عدد من عناصر التنظيم وسجنتهم.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حتى الآن حول هذه المواجهات.

من جهة أخرى، قتل يمني برصاص مسلحين قبليين بدافع الثأر في محافظة حضرموت جنوبي اليمن، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر إن مبارك عصفور في العقد الرابع من العمر، والمنتمي لقبيلة آل بريك في محافظة مأرب (شرق) قتل اليوم في منطقة العبر بمحافظة حضرموت برصاص مسلحين من قبيلة آل الكُرب التابعة لمحافظة شبوة (جنوب) بدافع الثأر، مشيراً إلى أن الضحية قتل في كمين خلال عودته من حضرموت إلى مأرب.

وقبل سنوات اندلعت مواجهات بين القبيلتين (آل بريك وآل الكرب) خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، على خلفية نزاع حول أحقية حقل نفطي في منطقة العقلة بمحافظة شبوة.

وتشهد بعض المناطق اليمنية أعمال قتل واشتباكات مسلحة؛ بسبب الثأر المنتشر في ظل ضعف الأداء الأمني ودور السلطات في حل مشكلات وقضايا المواطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com