هادي ​ومحمد بن زايد ضمن أبرز20 شخصية للعام 2014
هادي ​ومحمد بن زايد ضمن أبرز20 شخصية للعام 2014هادي ​ومحمد بن زايد ضمن أبرز20 شخصية للعام 2014

هادي ​ومحمد بن زايد ضمن أبرز20 شخصية للعام 2014

اختارت مجلة "العربي الأمريكي اليوم" الصادرة في ولاية ميتشغان بالولايات المتحدة الأمريكية 20 شخصية أبرزها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كأفضل شخصية للعام 2014 إلى جانب عدد من القيادات والزعماء العرب بالإضافة لمؤسسات حقوقية ودور نشر وقنوات إعلامية ومجلات.

وقال الأديب والشاعر اليمني الأمريكي عبد الناصر مجلي رئيس المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة الذي تصدر عنه المجلة وهو ناشر ورئيس تحرير المجلة وموقع "الأمة برس" تعتبر هذه الدورة السنوية الثامنة على التوالي منذ بدء المجلة تقلديها السنوي لاختيار "شخصية العام" اعتمادا على ما نراه ويراه قراؤنا ومتابعونا بعيدا عن اختلاف الآراء والمشارب الثقافية والسياسة للشخصية التي يتم ترشيحها".

وأوضح مجلي في تصريح خاص لـ"إرم" أن "أبرز الفائزين باللقب لهذا العام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كأهم شخصية سياسية ونموذج للقيادة الجديدة القادمة بقوة إلى صدارة المشهد العام في المنطقة، التي تجمع ما بين المعرفة والحنكة والحزم والاستراتيجيات بعيدة المدى، كذلك للكاريزما غير المصطنعة التي يملكها ولي عهد أبوظبي في تعامله مع الاحداث، وفي عميق رؤيته الشاملة في السياسة والثقافة والاقتصاد".

وتابع: "محمد بن زايد صورة مبهرة للشخصية الاستثنائية العربية الجديدة على مستوى القيادة والتفاعل المتأمل والسوي والصبور مع الاحداث،

أما الرئيس اليميني عبد ربه منصور هادي فقد تم اختياره كشخصية قيادية ناجحة جنبت اليمن الصراع ونأت بالجيش عن الصراعات السياسية فيما اختير ملك البحرين كشخصية حضارية نتيجة لما تشهده مملكة البحرين من تطور".

وكانت الشخصية الاستثنائية من نصيب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بعد مساعيه الناجحة لإعادة اللحمة الخليجية بعد فتور العالقات بين الدوحة ودول الخليج في السنوت الماضية.

واختارت المجلة وزير خارجية أيران محمد جواد ظريف "لشخصية التميز" كأهم شخصية ديبلوماسية لما أبداه من حنكة ديبلوماسية خلال المفاوضات النووية مع دول "خمسة + واحد".

وأضاف مجلي: "وجاء نصيب لقب "سيدة العام" من نصيب الشيخة فاطمة بنت مبارك – أ.ع.م – المثال المشرف للمرأة العربية في خدمة المجتمع والرقي به، صاحبة العزيمة القوية والثابتة التي لا تلين، والمحبة لأعمال الخير ودعم المواهب والأخذ بيدهم، كشخصية اعتبارية كبيرة وكأم رؤوم محبة وعطوف، وكسيدة مهمومة بأمتها ونهضتها داخل الامارات وخارجها".

وحصلت حركة "سلام الآن" الاسرائيلية – الحركة اليسارية التي وقفت ولاتزال مع حقوق الشعب الفلسطيني ضد الصلف والجبروت وإرهاب الدولة في إسرائيل- على لقب "شخصية السلام".

واختارت "العربي الأمريكي اليوم" على كل من الشاعر سنان أنطوان لـ"شخصية الآداب"، والمركز الإسلامي الياباني لـ"شخصية خدمة الإسلام" والدكتور عدنان مجلي – فلسطين الولايات المتحدة – قاهر السكري والزهايمر، النابغة العربي في أرض العم سام للشخصية العلمية.

وللشخصية الاقتصادية وقع الاختيار على البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة – الأردن، والصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق" – لبنان-للشخصية الثقافية، ولشخصية المعرفة واستراتيجيات المستقبل اختيرت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشخصية الطباعة والنشر كانت من نصيب دار الجمل – المانيا، وشخصية منظمات المجتمع المدني كانت للجنة العربية الأميركية للعمل السياسي (أيباك) - الولايات المتحدة – صوت العرب الامريكيين في مجال العمل السياسي، وحازت قناة براعم الفضائية للأطفال على شخصية "أدب الأطفال، وشخصية أفضل جمهور وطني كانت للجمهور اليمني في ملعب الرياض خلال دورة خليجي 22 الرياضي، وشخصية الإعلام ذهبت لجائزة دبي للصحافة العربية، أما شخصية أفضل موقع إخباري فكانت من نصيب العرب أونلاين (صحيفة العرب اللندنية) وحصل "فنان العرب" محمد عبده على لقب "الشخصية الفنية" للعام 2014 كأفضل صوت يطرب له الجمهور العربي.

وأشار مجلي بأن مجلة "العربي الأمريكي اليوم" تحض بمتابعة واسعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والعالم حيث كسرت صفحتها على "فيسبوك" حاجز الـ 100 ألف معجب بالإضافة إلى أن عدد زوار الموقع تجاوز 57 مليون زائر حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com