مسلحون قبليون يهاجمون مقرًا للسلطة المحلية في عدن اليمنية

مسلحون قبليون يهاجمون مقرًا للسلطة المحلية في عدن اليمنية

المصدر: عدن - إرم نيوز

هاجم مسلحون، مساء الأحد، مقرَّ السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان شمال محافظة عدن، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع حراس المقر.

وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ ”إرم نيوز“ إن ”مسلحين في لحج هاجموا مقرَّ السلطة المحلية في حي الشيخ عثمان، وقاموا بإطلاق نار من أسلحة متوسطة، وهو ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين حُرَّاس المقر التابعين لكتائب المحضار“.

وقالت المصادر إن“الاشتباكات استمرت نحو نصف ساعة، أعقبتها عمليات ملاحقة في شوارع الحي وأزقته“.

يأتي ذلك في وقت نفى فيه مصدر أمني بعدن تورط قبائل ”الصبيحة“ في الاشتباكات التي وقعت في محيط المجلس المحلي.

وقال بسام البان أحد القيادات الأمنية في حي ”الشيخ عثمان“ في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“ حول الوضع: : ”الاشتباكات في الشيخ عثمان ليست بين كتائب المحضار وقبائل الصبيحة.. وانما بين كتائب المحضار ومسلحين من حي القاهرة هاجموا المجلس المحلي على خلفية احتجاز دراجات نارية ضمن حملة ازالة العشوائيات“.

واضاف ان : ”مسلحين مدنيين معارضين لحملة إزالة العشوائيات ومنع الدراجات النارية دار بينهم وبين أفراد الأمن في قطاع الشيخ عثمان حديث قبل أن يتطور الأمر إلى قيام المسلحين بالهجوم على حراسة المجلس المحلي والذي فيه مقر عمليات الحزام الامني بالمديرية مما اضطر الحراسة للرد عليهم“.

وأكد البان ان هناك اجتماع في الوقت الحالي حاليا بين مدير عام مديرية الشيخ عثمان وقيادة الأمن بالمديرية لمعالجة الأمر واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وسيصدر بيان رسمي لاحقا“.

من جهته، قال الناشط الجنوبي جمال بن عطاف في تغريدة عبر ”تويتر“ موضحاً: ”توضيح : كل الاخبار والمعلومات التي تنشر وتتحدث عن اشتباكات بين المجلس المحلي ومسلحين من ابناء الصبيحة غير صحيح على الاطلاق .. والصحيح ان الاشتباك الحاصل كان بين شباب من الشيخ والمجلس المحلي ولذلك وجب التنوية.. عماد حلبوب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com