الحكومة اليمنية: خروقات الحوثيين بالحديدة تسببت بمقتل 51 مدنيًا
الحكومة اليمنية: خروقات الحوثيين بالحديدة تسببت بمقتل 51 مدنيًاالحكومة اليمنية: خروقات الحوثيين بالحديدة تسببت بمقتل 51 مدنيًا

الحكومة اليمنية: خروقات الحوثيين بالحديدة تسببت بمقتل 51 مدنيًا

قالت الحكومة اليمنية، السبت، إن خروقات ميليشيا الحوثيين للهدنة في محافظة الحديدة (غرب)، تسببت بمقتل 51 مدنيًا، منذ بدء سريانها، في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحتى الجمعة.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (ٍسبأ)، سجلت تقارير الرصد (تتبع الحكومة)، ارتكاب الحوثيين 745 خرقًا في الحديدة، أدت إلى مقتل 51 مواطنًا وإصابة 370 آخرين، جراحات بعضهم خطيرة.

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري في الحكومة، قوله إن "الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، مستهدفة منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش"، متهمًا الحوثيين بالاستمرار في التصعيد.

وأضاف أن "مسلحي الحوثي يعملون بشكل مستمر على تعزيز مواقعهم الدفاعية، عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية في المداخل والمواقع الرئيسية؛ بغية إفشال اتفاق ستوكهولم".

ودعا المصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، لـ"اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الضغط على الحوثيين؛ للتوقف فورًا عن هذه الانتهاكات والخروقات، والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص مدينة وموانئ الحديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com