بن بريك: انعقاد مجلس النواب اليمني في عدن استفزاز مرفوض
بن بريك: انعقاد مجلس النواب اليمني في عدن استفزاز مرفوضبن بريك: انعقاد مجلس النواب اليمني في عدن استفزاز مرفوض

بن بريك: انعقاد مجلس النواب اليمني في عدن استفزاز مرفوض

اعتبر رئيس الجمعية الوطنية وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، أن إصرار الحكومة الشرعية على عقد جلسة مجلس النواب في مدينة عدن يمثل استفزازًا للجنوبيين، مشيرًا إلى أن الشعب الجنوبي سيخرج رفضًا لهذا الإجراء.

وقال بن بريك، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "صبرنا على الشرعية كثيرًا ولا تزال أطراف فيها تصر على تصدير الإرهاب إلى الجنوب وليس للحوثي، وتتعمد استفزاز شعب الجنوب بعقد جلسة لمجلس النواب المنتهية ولايته في العاصمة عدن، والذي نسبة تمثيل الجنوبيين من مختلف الأحزاب العقيمة فيه 5 %".

وأضاف، في تغريدة أخرى: "تأكدوا أن شعب الجنوب فاض صبره وسيخرج عن بكرة أبيه رافضًا ذلك".

وتستعد الحكومة الشرعية لعقد أولى جلسات البرلمان اليمني من العاصمة عدن، بعد أن تمكنت خلال الأيام الماضية من استقطاب الكثير من البرلمانيين المتواجدين بالخارج، ومنهم من فر مؤخرًا من بطش الحوثيين بصنعاء، وأغلبهم من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

ويتواجد عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في قوام البرلمان اليمني، ومنهم عضو هيئة الرئاسة ناصر الخبجي، والقيادي عيدروس النقيب، اللذان ذهبا إلى الرياض مؤخرًا لحضور جلسة عامة للبرلمان ترأسها الرئيس عبدربه منصور هادي.

ويرفض المجلس الانتقالي والكثير من الجنوبيين انعقاد البرلمان اليمني في عدن، معتبرين أن البرلمان لا يمثلهم ولا يعبّر عن تطلعاتهم وأهدافهم، كما يرونه من بقايا نظام سابق يصفونه بالاحتلال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com