الحوثيون يستبيحون الحرم الجامعي بصنعاء

الحوثيون يستبيحون الحرم الجامعي بصنعاء

المصدر: إرم- صنعاء

نشر مسلحو جماعة الحوثي الرعب وسط الطلبة في جامعة صنعاء، حيث تمارس ما تسمى “اللجان الشعبية” أحكاما عرفية عسكرية بحق الطلبة وتلاحق كل من عرف عن موقفه برفض الاحتلال الحوثي لصنعاء.

وتعرض أكثر من طالب للتهديد والاعتقال من قبل الحوثيين، ورصدت وسائل الإعلام اليمنية شهادات من طلبة تعرضوا إما للضغوط او الاعتداء المباشر والاعتقال من قبل الحوثيين لمشاركتهم بمظاهرات تدعوا لرحيل الحوثيين من العاصمة اليمنية.

وقال طلاب من كلية الإعلام بجامعة صنعاء، أن المسلحون الحوثيون وجهوا أسلحتهم نحونا، لأن طالب في الكلية يتهمونه بإثارة الاحتجاجات وتنظيم المظاهرات المنادية برحيل الحوثيين.

وقام المسلحون باختطاف أحد الطلبة -بحسب ما أورده موقع “المصدر أون لاين” اليمني- ويدعى علي الجرادي كرهينة، لحين تسليم زملائه الطالب الذي كانوا يبحثون عنه.

ولم يقتصر التدخل السافر من قبل الجماعة الحوثية على الطلاب بل تعداه للإناث، بإسلوب خادش للحياء العام.

وأورد الموقع اليمني ذاته، قصة الطالبة “هـ.ذ”، التي هددها المسلحون الحوثيون بنزع ملابسها ومنع دخولها الجامعة، لأنها تتحدث مع زملائها الطلبة، وترتدي ملابس (محتشمة) بنظر الحوثيين غير ذلك.

وقالت الطالبة بكلية التجارة، بأن الحوثيين هددوها بنزع ثيابها ومنعها من دخول الحرم الجامعي في حال لم ترد “البالطو” ولم تكف عن الاختلاط بزملائها.

ومن الجدير بالذكر، أن الطالبة الذبحاني كانت قد شاركت في مظاهرات داخل الجامعة تدعو لخروج المسلحين الحوثيين من الحرم الجامعي، ما حدا بالحوثيين لمحاولة التضييق عليها وتهديدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع