اليمن.. الجنوبيون يعلنون العصيان المدني

اليمن.. الجنوبيون يعلنون العصيان المدني

المصدر: صنعاء- من كرم أمان

أعلنت قوى الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، عن بدء تنفيذ العصيان المدني الشامل غدا الخميس.

ويأتي هذا الإعلان، ضمن برنامج تصعيدي في جميع مديريات ومدن المحافظة ابتداءً من يوم الخميس.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المجلس التنسيقي لقوى ما يعرف بالتحرير والاستقلال في حضرموت، عن بدء برنامج تصعيدي يتضمن عصياناً مدنياً شاملاً ومسيرات غضب واسعة في جميع مديريات ومدن المحافظة دعماً لجهود استقلال الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية اليمنية السابقة .

وأكد البلاغ الذي تسلمت شبكة ”إرم“ الإخبارية نسخه منه، أن الخميس القادم سيشهد أولى خطوات التصعيد الثوري السلمي والذي يتضمن تنفيذ عصيان مدني منظم يشمل المؤسسات والإدارات والبنوك الحكومية في جميع مدن ومناطق حضرموت من الساعة (8) صباحاً وحتى (2) ظهراً، باستثناء المؤسسات الخدمية كالمشافي وطوارئ الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات والمعاهد.

وعبر البلاغ عن رفضه المُطلق لأي أعمال فوضوية يُراد من خلالها الإساءة للعصيان المدني، سواء عن طريق قطع الطرقات أو إجبار المواطنين على إغلاق محلاتهم التجارية، مؤكداً على تبرؤه من أي أعمال فوضوية قد تحدث أثناء تنفيذ العصيان .

ووجه المجلس التنسيقي عبر بلاغه الصحفي الدعوة لابناء المحافظة بالاحتشاد صباح الخميس في ساحة الاعتصام المفتوح التي دشنت قبل أكثر من شهر في مدينة المكلا، للمشاركة في مسيرات غضب جماهيرية ستنطلق الساعة التاسعة صباحاً تدشيناً للتصعيد الثوري السلمي الذي قالت بأن خطواته المتبقية سيتم الكشف عنها خلال الساعات القليلة القادمة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة