هاني بن بريك عن تفجير قاعدة ”العند“ اليمنية: رب ضارة نافعة

هاني بن بريك عن تفجير قاعدة ”العند“ اليمنية: رب ضارة نافعة

المصدر: فريق التحرير

اعتبر القيادي اليمني الجنوبي هاني بن بريك نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن استهداف الميليشيات الحوثية لقاعدة ”العند“ العسكرية جنوب اليمن، اليوم الخميس، قد يكون نافعًا رغم ضرره.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“ معقبًا: ”نحمد الله على سلامة القيادات العسكرية الجنوبية التي تم استهدافها اليوم في (رب ضارة نافعة)“.

وأضاف بن بريك: ”فقد يستفيق بعض هذه القيادات التي لازالت تربط نفسها بحلفاء الحوثي الإخونجية، فكم من عرض عسكري تم في تعز وفي مأرب، وبينهم وبين الحوثي مسافة مدفع هوزر أو كاتوشا. الخيارات مفتوحة الآن“.

ووقع اليوم الخميس، انفجار ضخم، في احتفال عسكري بقاعدة “العند” جنوب اليمن أدى إلى مقتل 6 جنود في حصيلة أولية، وإصابة عدد من القادة والشخصيات العسكرية.

وحصل الانفجار خلال تدشين العام التدريبي بحضور الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة الذي أصيب في الانفجار.

وأفاد شهود عيان لـ “إرم نيوز” بأن الانفجار كان كبيرًا، وأدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، مؤكدين أن الطائرة شوهدت وهي تقترب حتى وصلت المنصة التي كان عليها عدد من القايدات العسكرية الكبيرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة