بعد تفجير ”العند“ اليمنية.. هادي يطالب بتفعيل جبهات القتال في مناطق التماس

بعد تفجير ”العند“ اليمنية.. هادي يطالب بتفعيل جبهات القتال في مناطق التماس

المصدر: فريق التحرير

طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، بتفعيل الجبهات والمقاومة بمحافظات صنعاء وصعدة وإب وتضييق الخناق على الميليشيات الحوثية و“استكمال التحرير لتطهير الوطن من شرور الميليشيا الحوثية الانقلابية“.

جاء ذلك، بعد ساعات من استهداف ميليشيات الحوثي عرضًا عسكريًا حضره عدد من أبرز قادة الجيش الوطني اليمني، بطائرة مفخخة بدون طيار، انفجرت في الجو وأسفرت عن وقوع 7 قتلى وعشرات الإصابات بين الجنود.

وشدد هادي، في بيان نشرته وكالة ”سبأ“ التابعة للشرعية، على أهمية دور المقاومة الوطنية في التحامها مع حماة الوطن والمكونات المجتمعية في تحرير مختلف المناطق، ودحر الانقلابيين وبسط سلطة الدولة في كافة ربوع الوطن.

وحث الرئيس اليمني على مضاعفة الجهود والعمل على تخفيف المعاناة التي تخلفها الميليشيا الانقلابية بين صفوف المدنيين بالمحافظات، لافتًا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب شحذ الهمم؛ لتجاوز مختلف التحديات التي يواجها شعبنا لتحقيق تطلعاته والانتصار لأهدافه الوطنية.

من جهته، عبّر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن إدانته الشديدة للهجوم الذي وصفه بـ ”الإرهابي، محملاً مسؤولية الحدث لميليشيات الحوثي.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“: ”ادين وبشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته على عرضاً عسكرياً في قاعدة العند بمحافظة لحج بواسطة طائرة ايرانية مفخخة واستهدفت به قيادات وضباط وأفراد من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس“.

واعتبر في تغريدة أخرى أن ”توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الامين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية،وتأكيد على أن هذه #المليشيا_الحوثية لا تؤمن بلغة السلام ولا تجيد الا القتل والإرهاب ولا تفهم إلا لغة السلاح،ودليل قاطع على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها“.

وشدد على أن ”جريمة استهداف قاعدة العند بلحج لن تمر مرور الكرام وسيكون للحكومة موقف قوي وحازم وعلى المجتمع الدولي اذا كان فعلا يشعر بمعاناة اليمنيين الى دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس لاسقاط انقلاب وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب الوطني“.

وطالب الأرياني ”المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذه العملية الإرهابية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق #المليشيا_الحوثية التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وحركة التجارة الدولية في البحر الأحمر،خاصة وقد باتت الصورة واضحة حول الطرف المعرقل للسلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com