بالصور.. جنوبيو اليمن يؤدون صلاة ”جمعة الاستقلال“

بالصور.. جنوبيو اليمن يؤدون صلاة ”جمعة الاستقلال“

المصدر: عدن - من كرم أمان

أدى آلاف الجنوبيين اليمنيين ظهر اليوم صلاة الجمعة التي اطلقوا عليها اسم ”جمعة الاستقلال“ في ساحة احتجاج مركزية يتخذها الحراك الجنوبي معقلاً لاعتصامه المفتوح الذي دشن قبل أكثر من شهر دعماً لجهود استعادة الدولة الجنوبية السابقة.

وقال خطيب الجمعة ”الحوشبي“ في ساحة العروض بعدن: ”نؤكد على أهمية الحفاظ على هذا الاعتصام وحمايته واستمراره ونشر التوعية بين المعتصمين حتى التحرير والاستقلال، ونحذر من الإنجرار نحو العنف“.

.

وأكد ”الحوشبي“ : ”أن يوم 30 نوفمبر سيشهد فعالية كبرى تتوافد لها كل الحشود من مختلف مناطق الجنوب وعلى أبناء عدن أن يحتضنوا هولاء الضيوف بترحاب وضيافة وحسن استقبال، وأن ما بعد الثلاثين من نوفمبر سوف يشهد تصعيداً ثورياً سلمياً وأن التصعيد سوف يحافظ على سلميته“.

وعقب الصلاة شيع الآلاف منهم جثمان القتيل الذي قتل قبل نحو شهر برصاص قوات الأمن المركزي بالقرب من معسكر ”بدر“ أثناء تسيير تظاهرة سلمية نحوه، ووري جثمان القتيل “ سمير اليافعي“ الثرى في مقبرة ”أبو حربة“ بمنطقة الحسوة شمال غرب عدن .

في غضون ذلك حاصرت قوة من الجيش اليمني صباح الجمعة أحد فنادق مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، حيث كان يقيم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري ”جسن باعوم“ ونجلاه ”فادي وفواز“ .

وكان ”باعوم“ قد نقل أمس إلى إحدى قرى المحافظة لدواع أمنية، استعداداً للإنطلاق موكب أبناء شبوة القادم صوب عدن غدا السبت للمشاركة في فعالية كبرى ينتوي الحراك الجنوبي إقامتها في ساحة العروض لإحياء الذكرى السابعة والاربعين لعيد الاستقلال من الاستعمار البريطاني الثلاثين من نوفمبر بعد غد الأحد .

وتم منع ”باعوم“ امس الأول من دخول مدينة عدن في إحدى النقاط العسكرية المرابطة شرق المدينة دون أي أسباب تذكر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة