اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وحراسة شيخ قبلي

اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وحراسة شيخ قبلي

المصدر: صنعاء- من أشرف خليفة

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء بين حراسة منزل سام الأحمر نجل الراحل الشيخ القبلي عبدالله بن حسين الأحمر ومليشيات الحوثي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية ”بأن جماعةالحوثي تحاصر منزل الشيخ الأحمر بعد اشتباكات عنيفة بدأت بعد الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم“.

وأضافت المصادر الإعلامية:“أن جماعة الحوثي اتهمت مسلحين تابعين لسام الأحمر بقتل اثنين من مسلحي جماعة الحوثي وجرح ثلاثة آخرين في كمين مسلح استهدف دوريتهم بالقرب من جامع الخير“.

وبحسب المصادر الإعلامية فقد شملت محاصرة الحوثيين بعض المنازل في المنطقة والتي قالت إنه حدث منها إطلاق نار مساند للكمين المسلح , في حين تواردت أنباء غير مؤكدة بأن مسلحي الحوثي حاصروا منزل سام الأحمر بالحصبة وأحرقوه“.

وقال شهود عيان لـ“إرم“: ”أنهم شاهدوا انتشار مسلحين من الطرفين في أرجاء منطقة الحصبة وحدوث اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لأكثر من خمس ساعات“.

وأشار الشهود إلى أن المواجهات بدأت بانفجار عنيف أعقبه إطلاق نار كثيف، وإن انفجاراً آخر تلى ذلك لتنشب مواجهات شديدة استخدمت فيها مدافع الهاون.

وتباينت المعلومات حول عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء تلك الاشتباكات من كلا الطرفين، إلا أن بعض المعلومات تؤكد سقوط 8 قتلى وعشرين جريحا من الجهتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com