جنوبيو اليمن يطالبون روسيا بتبني مطالبهم بالانفصال

جنوبيو اليمن يطالبون روسيا بتبني مطالبهم بالانفصال

المصدر: عدن- من كرم أمان

طالب يمنيون جنوبيون، موسكو، بتبني قضيتهم في الانفصال وإقامة دولة مستقلة، وذلك عبر رسالة خطية وجهوها إلى القنصلية الروسية في عدن.

ونظم آلاف اليمنيين في ساحة العروض في عدن، جنوب اليمن، الثلاثاء، مسيرة راجلة ووقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية الروسية في مديرية خورمكسر، في إطار البرنامج التصعيدي الذي دعت إليه اللجنة الإشرافية للاعتصام في وقت سابق.

وجاء في الرسالة: ”إننا في اللجنة الإشرافية نبعث إليكم هذه الرسالة من ساحة الاعتصام، ونطالبكم فيها بفتح وتبني قضية شعب الجنوب المشروعة وبشكل سريع، استجابة لمواثيق الأمم المتحدة التي كفلت حق الشعوب، في تقرير مصائرها، وكلنا أمل في أنكم ستدعمون خيار شعبنا الجنوبي في نيل حقه المتمثل بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، لبناء دولته الجنوبية كاملة السيادة وعلى حدودها المتعارف قبل عام 1990“.

وأضافت الرسالة ”نؤكد لكم وللمجتمع الدولي أننا سنقف إلى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف، وسنكون عامل أمن واستقرار، وفيه ترعى حكومة بلادنا القادمة كل مصالح العالم وستحترم المواثيق والمعاهدات الدولية“.

وأعلنت اللجنة الإشرافية للاعتصام المفتوح في عدن عن خطواتها التصعيدية المقبلة، التي تتضمن تنفيذ عصيان مدني لنصف يوم في جميع مؤسسات ومرافق عدن الأربعاء 26 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وعصيان شامل وإضراب كامل عن العمل في عدن وبقية المحافظات الجنوبية في اليوم الذي يليه.

ويعتصم آلاف اليمنيين منذ أكثر من شهر في عدن وحضرموت للضغط على المجتمع الدولي في سبيل تحقيق مطالبهم في الانفصال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com