بحاح يعلن 2015 عاماً للتعليم في اليمن

بحاح يعلن 2015 عاماً للتعليم في اليمن

أعلن رئيس الوزراء اليمني المهندس خالد بحاح، الاثنين، اعتماد عام 2015 عاماً للتعليم في الجمهورية اليمنية، كخطوة وبادرة لدعم التعليم.

وقال بحاح في فعالية المهرجان التكريمي السنوي لأوائل الثانوية العامة للعام الماضي، في العاصمة صنعاء “يسرني أن أعلن ونيابة عن فخامة الأخ رئيس الجمهورية والحكومة، أن عام 2015م، سيكون عاماً للتعليم، ونأمل أن تكون هذه الانطلاقة بادرة خير للتعليم”.

وأكد بحاح أن الحكومة ستعمل جاهدة لتقديم الدعم الكامل لوزارة التربية والتعليم، لأن التعليم أصبح جزءاً من مسار بناء الوطن، متمنياً خلو المؤسسات التعليمية من آفات التدخين والقات المؤثرة على عملية التعليم.

ودعا بحاح إلى تجنيب المؤسسات التعليمية كافة الانتماءات السياسية، مؤكداً على ضرورة تحييد التعليم والاهتمام بما يصقل مواهب أبنائنا في الجوانب الثقافية والرياضية والمجتمعية.

وتابع حديثه “الهدف المباشر أمامنا يتمثل في دعم التعليم وإتاحته لجميع أبناء الشعب بما يحقق الأهداف المرجو له في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصولاً لتهيئة المواطن اليمني وتمكينه من الانخراط في مجال المعرفة والإبداع لكي يسهم في معرفة الإنسان اليمني المعاصر القادر على التفاعل بإيجابية مع المتطلبات والتحديات”.