صور.. شبان يمنيون يطعمون فقراء نيويورك

صور.. شبان يمنيون يطعمون فقراء نيويورك

المصدر: واشنطن - من عماد هادي

وزعت منظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية “بيور هاند” مئات الوجبات على المشردين في أفخم أحياء مدينة نيويورك مثل مانهاتن وبروكلين.

وتعتبر منظمة بيور هاند منظمة عربية أمريكية أسسها شبان يمنيون في أمريكا وتهتم بالإغاثة الإنسانية في اليمن، لكن لها أنشطة داخل الولايات المتحدة حيث تعمل في ولايات عدة على توزيع الاطباق الغذائية على شريحة مهملة من الشعب الأمريكي من الذين يسمون بـ “الهوم لس” أي الذين لا يملكون مساكن وأجبرتهم الظروف على العيش في العراء.

وقال محمد الحجاجي الأمين العام للمنظمة في منشور على فيسبوك إن “عدد المشردين في مدينة نيويورك-أغنى مدن العالم-يبلغ 50 ألف مشرد”.

وذكر الحجاجي أن “80% من جهد المنظمة موجه نحو اليمن لكننا نقوم بلمسات إنسانية للمجتمع الحاضن لنا وقد أسسنا مطبخا بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية الأمريكية لذات الغرض وستتكفل المؤسسة بيوم كل أسبوع لإطعام 120 فردا من المشردين في المدينة على أن تتكفل المؤسسة المتعاونة معنا بباقي أيام الأسبوع”.

واشار الحجاجي أن هذه الشريحة “الهوم لس” يبيتون في العراء حتى في هذه الأجواء شديدة البرودة، والغريب أنهم يبيتون بجوار أعلى ناطحات سحاب في العالم”.

وشارك في حملة الإطعام مجموعة من الشبان والفتيات من اليمن، فلسطين، المكسيك، باكستان، الجزائر وأمريكيون ممن يعيشون في مدينة نيويورك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع