القاعدة تعلن عن مقتل أكثر من 7 حوثيين برداع

القاعدة تعلن عن مقتل أكثر من 7 حوثيين برداع

صنعاء- أعلنت جماعة أنصار الشريعة في اليمن والتابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مساء الأحد عن تبنيها عدة هجمات على الحوثيين في مدينة رداع وسط اليمن.

وقالت الجماعة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ إن أكثر من 7 حوثيين لقوا حتفهم، جراء استهداف أنصار الشريعة لمركبتين عسكريتين للحوثيين بعبوات ناسفة، وذلك أثناء مرور احداهما في منطقة ”حمه بني صرار“، وأخرى في منطقة ”بني علي“ بقيفة التابعة لمدينة رداع.

كما أعلنت الجماعة تبنيها عدة هجمات أخرى استهدفت حوثيين ومناصرين لهم من قوات الجيش في كل من مدينة رداع، ومحافظة حضرموت شرق اليمن.

ويأتي ذلك بعد عدة تهديدات وجهتها القاعدة للحوثيين، مؤكدة أن في جعبتها المزيد لهم، وأن ما نفذته ضدهم خلال الأيام الماضية كان القليل من ما ستظهره لهم في الفترة المقبلة.

ومن جهة أخرى ذكر مصدر محلي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحي القاعدة والقبائل الداعمة لها شنت عدة هجمات مباغته مساء الأحد على مواقع حوثية في منطقة خبزه : ”تلك العناصر لن تقبل بتواجد الحوثيين /الشيعة/ في مناطقهم … وستستمر المناوشات والاشتباكات المسلحة فيما بينهم إلى حين خروج الحوثيين منها“.

وشهدت تلك المنطقة خلال الأسابيع الماضية مواجهات عنيفة بين الطرفين اللذان استخدما مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى، إلى أن فرض الحوثيون سيطرتهم على معظم المناطق فيها.

وبحسب المصدر: “ كان هناك جهود لوساطة قبليه بين الطرفين إلا انها على ما يبدوا باءت بالفشل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com