اليمن يسعى لدمج الحوثيين بالجيش

اليمن يسعى لدمج الحوثيين بالجيش

صنعاء ـ قال وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، الأحد، إن وزارته تعمل “على استيعاب ودمج مجاميع من الحوثيين في القوات المسلحة والأمن لإيجاد التوازن الوطني المطلوب”.

وأوضح الصبيحي، في كلمة ألقاها خلال تفقده معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء، أن “المؤسسة الأمنية والعسكرية هي المعنية للقيام بالدور العسكري والأمني والرقابي وفقاً لمهامها الدستورية”، داعياً من وصفهم بـ “شركاء العمل الوطني”، إلى “تفهم ظروف المرحلة والتنفيذ الدقيق لاتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني”.

وحول استيعاب الحوثيين في القوات المسلحة، قال الصبيحي بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن “هذا ما تم الاتفاق عليه مع قيادات الحوثي”، مشيرا إلى “أن أي دعم وتعاون شعبي لتثبيت الأمن والاستقرار يجب أن ينطلق من خطة مدروسة متفق عليها تشمل كافة فئات وشرائح المجتمع”.

واستعرض الصعوبات والتحديات الاستثنائية التي تقف اليوم أمام القوات المسلحة والأمن وتؤثر سلباً على سير عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما فيها الاستقرار الأمني والنفسي للمواطنين.

ودعا الصبيحي القوات المسلحة بكافة قياداتها وضباطها وجنودها إلى الاضطلاع بمسؤولياتها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية المقدرات الاقتصادية والتنموية في الوطن، مطالباً كافة فرقاء وشركاء العمل السياسي الوطني إلى عدم الزج بالقوات المسلحة في صراعاتهم ومماحكاتهم الحزبية والولاءات الضيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع