“سيدات الأعمال اليمنيات” ينظم ورشة الحقوق الاقتصادية للنساء

“سيدات الأعمال اليمنيات” ينظم ورشة الحقوق الاقتصادية للنساء

المصدر: إرم- من ماجد عبد الرحمن

أقام مجلس سيدات الأعمال اليمنيات، السبت، بصنعاء ورشة عمل “حول الحقوق الاقتصادية للنساء من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني إلى الدستور الجديد ” تحت شعار (نحو تنمية اقتصادية شاملة).

وفي افتتاح الورشة ألقت الدكتورة فوزية ناشررئيس مجلس سيدات الأعمال اليمنيات كلمة قالت فيها : “إن المرأة اليمنية ليست بعيدة عما يحدث في اليمن سلبا وإيجابا ولديها رؤيتها وتوجهاتها التي تود من خلالها المشاركة في إحداث الاستقرار والتنمية بالبلاد” .

وأشارت ناشر، إلى أن سيدات الأعمال اليمنيات يتطلعن من خلال هذه الورشة إلى نيل حقوقهن الاقتصادية دون نقصان وتمكينهن من ممارسة دورهن الحقيقي والفعال في الحياة ورسم ملامح المستقبل مستفيدات من هذه المرحلة المهمة ، بما يكفل تضمن العقد الاجتماعي الجديد الدستور تمكين المرأة من حقوقها في كافة المجالات .

من جانبها قالت ممثل الأمانة العامة للحوار الوطني سحر غانم: “إن الهم الاقتصادي يحتل عند المرأة اليمنية المرتبة الأولى في قائمة المؤرقات في حياة المواطن اليمني ، بينما يحتل الهم الأمني المرتبة الأولى لدى الرجال” .

ودعت غانم ، النساء إلى التركيز على المطالبة بحقهن في التمثيل والمشاركة في اللجنة الاقتصادية المزمع تشكيلها للخروج بحلول لمشكلة الوضع الاقتصادي الحالي ، مثلما يركزن على الحديث عن حقهن في المشاركة في مواقع صنع القرار في الحكومة وفي الوظيفة الإدارية العليا .

ولفتت إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني تشكل خارطة طريق للمرأة اليمنية ولليمنيين جميعا في كافة الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

تخلل الورشة عرض فلاشي عن حقوق النساء تلتها جلسات ومداخلات ونقاشات مستفيضة.

حضر ورشة العمل المدير العام للاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفلة ووكيل وزارة الصناعة أعياد رياض والدكتور يحيى المتوكل رئيس المرصد الاقتصادي للدراسات- رئيس المنتدى اليمني ، والاستاذة وفاء عوض مدير عام إدارة المرأة بوزارة الصناعة والتجارة ، وعدد من ممثلي القطاع الخاص وسيدات الأعمال والمهتمين والباحثين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع