هادي يدعو اليمنيين لفتح صفحة جديدة
هادي يدعو اليمنيين لفتح صفحة جديدةهادي يدعو اليمنيين لفتح صفحة جديدة

هادي يدعو اليمنيين لفتح صفحة جديدة

صنعاء - دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى "ضرورة فتح صفحة جديدة تتضمن المسؤولية الوطنية من الجميع".

وخلال اجتماع ضم، اليوم، رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، وهيئة المستشارين من المكونات السياسية، أضاف هادي أن "الوضع الراهن صعب ودقيق ويحتاج إلى إخلاص النوايا بصورة صادقة وواضحة"، مؤكداً على "أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الدستورية باعتبار ذلك الضمان الأكيد لتحقيق الأمن والاستقرار".

وناقش "هادي"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، مسودة قرار تشكيل اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي والمقدمة من الحكومة وقوامها، والمهام المناطة بها، والأسس التي تحدد زمنها وإطارها ومعايير الكفاءة المطلوبة في اعضائها.

كما ناقش الاجتماع، مشروع القرار الخاص بتشكيل لجنة مشتركة لإعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لمخرجات الحوار الوطني، الذي اختتم فعالياته في يناير / كانون الثاني الماضي، خاصة قضية صعدة، ولجنة أخرى مماثلة للقضية الجنوبية، والمهام المناطة بتلك اللجان والوزارات المعنية المشاركة فيها ومقترحات بأسماء الخبراء المرشحين من قبل المكونات السياسية التي ستشارك نيابة عنها في هذه اللجان.

وكان اتفاق السلم والشراكة الموقع بين الاطراف السياسية في اليمن في سبتمبر / أيلول الماضي، قضى أن "تشكل الحكومة الجديدة لجنة اقتصادية تضم خبراء مؤهلين واقتصاديين من مختلف المكونات السياسية والوزارات المعنية في الحكومة مع خبرة في مجال التشريع والإدارة المالية والاقتصادية، وتكون التوصيات المتفق عليها في اللجنة ملزمة للحكومة".

وأناط الاتفاق بهذه اللجنة دراسة الوضعين الاقتصادي والمالي في اليمن عبر مراجعة الموازنة العامة للدولة والإنفاق، وتقديم توصيات حول كيفية استخدام الوفورات (فائض الميزانية) من أجل إعانة الفئات الفقيرة والمناطق التي تعرضت للتهيمش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com