اليمن.. التحالف العربي يسلم 15 طفلًا غررت بهم الميليشيات الحوثية

اليمن.. التحالف العربي يسلم 15 طفلًا غررت بهم الميليشيات الحوثية

المصدر: فريق التحرير

سلمت القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي في اليمن، اليوم الثلاثاء، أطفالًا تم التغرير بهم من قبل ميليشيات الحوثي للقتال في صفوفها في جبهات القتال.

ووفقًا لصحيفة ”سبق“ السعودية، سلمت وحدة حماية الأطفال بقيادة القوات المشتركة الحكومة الشرعية 15 طفلاً يمنيًا تم التغرير بهم وتجنيدهم من قبل ميليشيات الحوثي.

وأوضحت الصحيفة أن مجوعة الأطفال التي سلمتها القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي تشكل الدفعة الخامسة من برنامج إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين من قبل ميليشيات الحوثي.

وحول إجراءات تسليم الأطفال، ذكرت الصحيفة أن الإجراءات تمت بحضور  الصليب الأحمر والهلال الأحمر السعودي، وهيئة حقوق الإنسان ومندوب الحكومة الشرعية اليمنية.

وبينت أن إجمالي عدد الأطفال المعاد تأهيلهم من قبل قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بلغ 102 طفل يمني تم القبض عليهم في جبهات القتال، أثناء المواجهات العسكرية.

وتتم عملية التأهيل على مرحلتين؛ أولاهما نزع السلاح من الأطفال وتوزيعهم في مجموعات حسب أعمارهم وجنسهم وحالتهم الصحية، وفي المرحلة الثانية يتم وضع كل طفل مجند في برنامج علاجي حسب حالته الصحية وتتم متابعة الحالات بدقة، فيما تكون المرحلة الأخيرة من تأهيل الأطفال المجندين مرحلة العلاج النفسي، وتستغرق قرابة الشهرين لإتمامها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com