اليمن.. القاعدة تتبنى مقتل 13 حوثيا

اليمن.. القاعدة تتبنى مقتل 13 حوثيا

صنعاء ـ أعلنت جماعة “أنصار الشريعة”، التابعة لتنظيم القاعدة، اليوم الجمعة، مسؤوليتها عن قتل 13 حوثيا في عمليتين منفصلتين، وسط وجنوبي اليمن، بحسب بيان للجماعة على حسابها على “تويتر”.

وقالت الجماعة إن “مجاهديها”، فجّروا ظهر اليوم الجمعة عبوة ناسفة لدى مرور طقم عسكري (سيارة) تابع للحوثيين بخط (طريق) إمداد تابع لهم في منطقة “بني علي”، الواقعة بمنطقة “مكيريب”، في قيفة رداع، كبرى مدن محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وأشارت إلى أن التفجير أسفر عن مقتل 12 من الحوثيين.

وفي العملية الثانية، قالت جماعة “أنصار الشريعة”، إن “مجاهديها”، قتلوا من سمّته الناشط الحوثي أبو سالم خالد أحمد في مدينة لودر، بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

ولفتت إلى أن أبو سالم يعمل مهندساً للإلكترونيات وقد تم زرع عبوة ناسفة داخل جهاز تلفزيون وتفجيرها أثناء محاولته إصلاحه داخل محل يملكه.

واتهمت الجماعة القتيل بأنه كان يقوم بنشر ما أسمته “دعوة الحوثيين”، في المدينة من خلال إذاعة كان هو مسؤولها الإعلامي بينما يتولى أخوه الذي لم تذكر اسمه مسؤولية الجانب الدعوي.

وتخوض القاعدة مع الحوثيين مواجهات منذ أكثر من شهر في مناطق رداع بمحافظة البيضاء، تمكن الحوثيون خلالها على معقلها الرئيسي في منطقة “المناسح”.