الرئيس اليمني يجري تعديلًا وزاريًا وحزمة تعيينات في مناصب عليا
الرئيس اليمني يجري تعديلًا وزاريًا وحزمة تعيينات في مناصب علياالرئيس اليمني يجري تعديلًا وزاريًا وحزمة تعيينات في مناصب عليا

الرئيس اليمني يجري تعديلًا وزاريًا وحزمة تعيينات في مناصب عليا

أجرى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، تعديلات وزارية في الحكومة شملت ثلاث حقائب وزارية، إضافة لتعيينات مهمة في مناصب عليا بالدولة.

وتم تعيين، نجيب العوج، وزيرًا للتخطيط والتعاون الدولي، بديلًا عن الوزير السابق، محمد السعدي، وكذلك تعيين محمد عبدالله العناني، وزيرًا للكهرباء والطاقة، خلفًا للوزير السابق، عبدالله الأكوع.

وعيّن الرئيس هادي، علي هيثم علي عبدالله، وزيرًا للعدل، بديلًا عن القاضي جمال محمد عمر، الذي توفي منتصف الشهر الجاري، إثر مرض عضال، كما عيّن أنيش باحارثة مديرًا لمكتب رئيس مجلس الوزراء.

وقضت المادة الثانية من القرار، بتعيين سالم صالح بن بريك، نائبًا لوزير المالية، وعبدالله أحمد محمد هاجر، نائبًا لوزير الكهرباء والطاقة، طبقًا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وفي قرار جمهوري آخر، عيّن الرئيس اليمني، محمد صالح بن عديو، محافظًا لمحافظة شبوة، بديلًا عن اللواء الركن علي راشد الحارثي.

كما عيّن الرئيس اليمني، سيف محسن عبود الشريف، مستشارًا لرئيس الجمهورية لشؤون إعادة الإعمار، وكذلك  كل من عبدالله محسن الأكوع، محمد سعيد السعدي، منصور علي البطاني واللواء علي بن راشد الحارثي، أعضاء في مجلس الشورى.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com