غريفيث يبحث في الرياض ترتيبات مفاوضات السلام‎ اليمنية بالسويد
غريفيث يبحث في الرياض ترتيبات مفاوضات السلام‎ اليمنية بالسويدغريفيث يبحث في الرياض ترتيبات مفاوضات السلام‎ اليمنية بالسويد

غريفيث يبحث في الرياض ترتيبات مفاوضات السلام‎ اليمنية بالسويد

أكدت الحكومة اليمنية الشرعية لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، في الرياض، اليوم الإثنين، التزامها بالمشاركة في مفاوضات السلام بالسويد مطلع الشهر المقبل بهدف العمل على إنهاء النزاع داخل البلاد.

وبدأ المبعوث الدولي لقاءاته في العاصمة السعودية باجتماع مع نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وتناول اللقاء "سبل تعزيز فرص السلام وترتيبات أي جولة قادمة وموقف الشرعية الداعم لإجرائه"، حيث  استعرضا "عدداً من القضايا والمواضيع الهامة المرتبطة بعقد الجولة القادمة وتركيزها على جسور بناء الثقة"، بحسب الوكالة.

ويلتقي غريفيث في الرياض مسؤولي الحكومة اليمنية المقيمين في السعودية، بعد زيارة إلى صنعاء الأسبوع الماضي التقى خلالها مسؤولين من المتمردين الحوثيين، كما تفقد الحديدة، المدينة الاستراتيجية التي شهدت تصعيدًا كبيرًا خلال الأسابيع الماضية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر حكومي سعودي، أنه من المقرر أن يلتقي غريفيث في السعودية أيضًا الرئيس اليمني ووزير خارجيته خالد اليماني.

ودعت الأمم المتحدة إلى مفاوضات حول اليمن تعقد في السويد مطلع الشهر المقبل، من دون أن يحدد تاريخًا معينًا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com