غريفيث: اتفقت مع الحوثيين على قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء الحديدة
غريفيث: اتفقت مع الحوثيين على قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء الحديدةغريفيث: اتفقت مع الحوثيين على قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء الحديدة

غريفيث: اتفقت مع الحوثيين على قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء الحديدة

أعلن المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة في مدينة الحديدة غرب البلاد، أنه اتفق مع المتمردين الحوثيين على إجراء مفاوضات حول قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء المدينة الذي يشكل شريان حياة رئيسيًا لملايين اليمنيين.

وقال مارتن غريفيث، الذي وصل صنعاء الأربعاء، إنه التقى أمس قيادة الميليشيات، مضيفًا "أنا هنا اليوم لأخبركم أننا قد اتفقنا على أن الأمم المتحدة يجب أن تنخرط الآن وبشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضًا على نطاق أوسع".

وأضاف بقوله: "نعتقد أن مثل هذا الدور سيحافظ على خط الإمداد الإنساني الرئيسي الذي يبدأ من هنا ليخدم الشعب اليمني، كذلك نأمل أن يسهم مثل هذا الدور أيضًا في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية الميناء".

وتمرّ عبر الميناء غالبية السلع التجارية والمساعدات الموجّهة الى ملايين اليمنيين الذين يعتمدون عليها للبقاء على قيد الحياة في بلد فقير تهدّد المجاعة نحو 14 مليونًا من سكانه، نصفهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة.

وتسعى الأمم المتحدة إلى جمع أطراف النزاع في مفاوضات قريبة في السويد لم تحدد موعدها بعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com