ألوية العمالقة الجنوبية تستأنف عملياتها العسكرية بالحديدة وتحاصر مدينة الصالح‎‎ (فيديو)

ألوية العمالقة الجنوبية تستأنف عملياتها العسكرية بالحديدة وتحاصر مدينة الصالح‎‎ (فيديو)

المصدر: عدن - إرم نيوز

استأنفت ألوية العمالقة المسنودة من قوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، تحركاتها العسكرية عقب يومين من توقف مؤقت للعمليات.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن قواته واصلت تحركاتها العسكرية، اليوم، تجاه مدينة الصالح، وأطبقت حصارًا عليها من جميع الاتجاهات، مشيرًا إلى أن الميليشيات الحوثية حوّلت المدينة إلى ثكنات عسكرية لها.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية تتمترس في المناطق المُكتظة بالسكان، وحوّلت منازل المواطنين والمؤسسات العامة والمصانع والمباني الحكومية إلى مخازن للسلاح والذخيرة، ولفت إلى أنها اتخذت من المدنيين دروعًا بشرية في محاولة منها لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة.

في غضون ذلك، ذكر موقع ”سبتمبر نت“، الناطق باسم الجيش الوطني باليمن، أن قواته حررت اليوم مناطق جديدة في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع.

وأشار إلى أن المناطق التي تحررت اليوم هي جبال “الحريوة”، و”النسر”، وموقعا الثعيل وخارم، شرقي منطقة الحقب، فضلًا عن تبة القاضي، والجبال المطلة على “كولة الزقري” و”العكرة” الواقعة غربي مدينة دمت.

وأوضح أن المواجهات في دمت أسفرت عن مقتل 35 مسلحًا من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي الميداني سالم النعمي، وإصابة 17 آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها، لافتًا إلى أن المعارك تتركز في الوقت الحالي في المدخل الشرقي للمدينة.