محمد بن زايد يستقبل قادة حزب الإصلاح اليمني في أبوظبي

محمد بن زايد يستقبل قادة حزب الإصلاح اليمني في أبوظبي

المصدر: فريق التحرير

استقبل الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مساء اليوم الأربعاء، محمد عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وعبدالوهاب أحمد الآنسي الأمين العام للتجمع.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا، وفقا لما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقالت الوكالة إن إن الشيخ محمد بن زايد أكد ”حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كل الجهود المبذولة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق على استعادة أمن وطنه واستقراره“.

وأضافت أن اليدومي والآنسي أعربا ”عن شكرهما وتقديرهما لدور دولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، في دعم الشعب اليمني الشقيق والوقوف بجانبه في مواجهة المليشيات الانقلابية ومساعدته على استعادة أمنه واستقراره ليبدأ اليمن مرحلة جديدة من البناء والتنمية وعودة الحياة إلى طبيعتها في مختلف مناطق اليمن“.

وتابعت أن القياديين في حزب الإصلاح ”ثمنا مساهمات دولة الإمارات ومشاريعها الإنسانية التي تنفذها لمساعدة الشعب اليمني في مختلف مدنه“.

ويأتي استقبال الشيخ محمد بن زايد لقادة حزب الإصلاح بالتزامن مع حراك سياسي دولي؛ لدعم جهود المبعوث الأممي الساعي إلى عقد محادثات لإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية على الشرعية اليمنية.

وفي السياق ذاته، تسعى السعودية والإمارات إلى توحيد الصف اليمني وتصعيد الضغط على الميليشيات الحوثية؛ لإجبارها على التنازل والقبول بالتسوية السياسية.

وكان الشيخ محمد بن زايد التقى نفس القيادييْن في العاصمة السعودية الرياض، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com