هدوء في الحديدة.. والحوثيون يفخخون الميناء بعد مقتل المئات من عناصرهم‎
هدوء في الحديدة.. والحوثيون يفخخون الميناء بعد مقتل المئات من عناصرهم‎هدوء في الحديدة.. والحوثيون يفخخون الميناء بعد مقتل المئات من عناصرهم‎

هدوء في الحديدة.. والحوثيون يفخخون الميناء بعد مقتل المئات من عناصرهم‎

أكد 3 موظّفين في ميناء الحديدة اليمني، على أن الحوثيين بدؤوا مساء الثلاثاء، بوضع ألغام قرب مداخل الميناء الحيوي، في وقت يتواصل فيه الهدوء على جبهات القتال في المدينة الساحلية لليوم الثاني.

وقال الموظفون مشترطين عدم الكشف عن هوياتهم، إن "الألغام وضعت قرب مدخلين للميناء الواقع في شمال المدينة، وفي محاذاة سياج يحيط به".

وذكر أحد الموظفين أنه "لم يتبقَ سوى بوابة دخول وحيدة إلى الميناء، وهي البوابة الرئيسة المؤدية إلى شارع ميناء عند الخط الساحلي الرئيس، التي تدخل منها الشاحنات".

وبعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب مدينة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر قتل فيها نحو 600 شخص غالبيتهم من الحوثيين، تواصل الهدوء على جبهات القتال الأربعاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حسبما أفاد مسؤولون في القوات الحكومية.

وهدأت المعارك في ظل جهود دبلوماسية تقودها لندن وواشنطن والأمم المتحدة لعقد محادثات سلام في الأسابيع المقبلة في مسعى لإنهاء النزاع المتواصل منذ 2014، والذي قتل فيه أكثر من عشرة آلاف شخص وتسبّب بأزمة إنسانية كبرى.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com