عقب انشقاق وزير إعلامهم.. قيود على تحركات وزراء حكومة الحوثيين
عقب انشقاق وزير إعلامهم.. قيود على تحركات وزراء حكومة الحوثيينعقب انشقاق وزير إعلامهم.. قيود على تحركات وزراء حكومة الحوثيين

عقب انشقاق وزير إعلامهم.. قيود على تحركات وزراء حكومة الحوثيين

فرض الحوثيون حراسة مشددة على وزراء في حكومتهم، وقيّدوا تحركاتهم ومنعوا خروجهم من مدينة صنعاء بغير إذن مسبقة، يحصلون عليها من قبل المكتب السياسي التابع لهم.

وجاءت هذه القيود عقب انشقاق وزير الإعلام في الحكومة، عبدالسلام جابر، ووصوله إلى العاصمة السعودية الرياض.

إزاء ذلك، أكد مصدر إعلامي أن "الحوثيين فرضوا حراسة مشددة على منازل العشرات من الوزراء في حكومتهم، في مقدمتهم رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور، واستبدلت طواقمهم الأمنية بأخرى من أنصارهم، مكلفة بالحراسة الشخصية للوزراء وحراسة منازل بعض المسؤولين الجنوبيين المقيمين في صنعاء، وقيادات بارزة في حزب المؤتمر المتحالفة مع الحوثيين حاليًا".

وقال المصدر لـ"إرم نيوز": إن "الطاقم الأمني المكلف بحراسة وزير الإعلام السابق، عبدالسلام جابر، تم نقله إلى جهاز الأمن السياسي بصنعاء للتحقيق مع أفراده؛ للاشتباه في مساعدتهم لوزير الإعلام على الانشقاق والفرار إلى السعودية".

إلى ذلك، تنامت مخاوف الحوثيين بعد سلسلة الانشقاقات لعدد من المسؤولين الكبار في حكومتهم، وفرارهم إلى مناطق سيطرة الشرعية أو خارج البلاد، من فرار قيادات جديدة وانضمامها إلى ركب الشرعية، في وقت تتلقى هزائم كبيرة بعدد من الجبهات المشتعلة، في مقدمتها جبهات الساحل الغربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com