ألوية العمالقة تسيطر على مناطق جديدة في الحديدة (فيديو)

ألوية العمالقة تسيطر على مناطق جديدة في الحديدة (فيديو)

المصدر: عدن- إرم نيوز

سيطرت ألوية العمالقة المسنودة من التحالف العربي مساء يوم الأحد على مناطق وأحياء جديدة في عمق مدينة الحديدة غرب اليمن .

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن قواته خاضت مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية في حي 7 يوليو والأحياء المحيطة به ، وتمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

في الأثناء ذكر ركن استطلاع اللواء الثاني عمالقة، العقيد أحمد الجحيلي أن القوات المنظوية في الجيش الوطني وصلت إلى أطراف شارع صنعاء في مدينة الحديدة، وأحرزت تقدمًا كبيرًا من الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة.

وأشار إلى  أن القوات أصبحت قريبة من شارع التسعين الذي في حال السيطرة عليه ستكون القوات اليمنية استكملت حصار المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة.

وأكد الحجيلي أن قوات ألوية العمالقة باتت على مقربة كبيرة من ميناء الحديدة الاستراتيجي ، موضحًا أن التقدم يسير بوتيرة متسارعة.

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة فيديوهات عن الاشتباكات التي خاضتها قواته يوم الأحد في عدد من مناطق وأحياء الحديدة، وأشار إلى أن قواته ضيّقت الخناق على الميليشيات وسط المدينة .

وفي وقت لاحق أكدت مصادر محلية سيطرة ألوية العمالقة على حي 7 يوليو بالمدينة، بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات بسبب انتشار الكثير من قناصة الحوثيين على أسطح المباني المحيطة بالحي.

وفي تغريدة له على تويتر قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن القوات المشتركة بدأت الدخول الى حي الربصة، كما تقدمت في شارع صنعاء بالقرب من مكتب الجوازات وجاري تطهير المنطقة من الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية، كما تقدمت إلى ما بعد مكتب بريد الجامعة باتجاه المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com