ما الذي تعنيه سيطرة المقاومة على مستشفى ”22 مايو“ في الحديدة؟

ما الذي تعنيه سيطرة المقاومة على مستشفى ”22 مايو“ في الحديدة؟

المصدر: إرم نيوز

تمكنت قوات المقاومة المشتركة من تحقيق مكسب كبير ضد الحوثيين في مدينة الحديدة إثر معارك تهاوت سريعًا على وقعها دفاعات الميلشيات في المدينة التي يعد ميناؤها آخر منفذ بحري للمتمردين.

وتمكنت القوات بقيادة ألوية العمالقة الجنوبية ومشاركة المقاومة التهامية و“حراس الجمهورية“ من السيطرة الكاملة على مستشفى ”22 مايو“، أكبر مستشفيات الحديدة والواقع عند الأطراف الشرقية للمدينة الساحلية، بعدما طردت المتمردين الحوثيين منه .

والمستشفى هو ”الأكبر والأضخم“ في محافظة الحديدة، وبه مهبط طائرات، كما أنه يبعد نحو ثلاثة كيلومترات فقط عن مربع أمني يحمل اسم ”سبعة يوليو“ ويعتبر بمثابة المعقل الرئيسي للمتمردين في المدينة.

ومنذ اختراقها دفاعات المتمردين تواصل القوات التوغل في شرق وجنوب المدينة الساحلية، ووفقًا لمصادر القوات المشتركة، فإن المعارك العنيفة تدور منذ صباح السبت في شرق المدينة عند طريق رئيسي محاذ لحي سكني يربط وسط الحديدة بالعاصمة صنعاء الخاضعة كذلك لسيطرة الحوثيين.

وتشير السيطرة السريعة على المستشفى الذي كانت ميليشيات الحوثي متحصنة فيه إلى تطور كبير في أداء قوات المقاومة المشتركة بعد ما تلقته من دعم وإسناد من قبل التحالف العربي ويظهر كذلك أن ميليشيات الحوثي في حالة انتكاس كبيرة قد تعجل بتحرير مدينة الحديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com