مركز حقوقي يمني: الحوثيون يستخدمون مستشفيات الحديدة لأغراض عسكرية
مركز حقوقي يمني: الحوثيون يستخدمون مستشفيات الحديدة لأغراض عسكريةمركز حقوقي يمني: الحوثيون يستخدمون مستشفيات الحديدة لأغراض عسكرية

مركز حقوقي يمني: الحوثيون يستخدمون مستشفيات الحديدة لأغراض عسكرية

أدان مركز حقوقي يمني، الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال مركز "إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن" إن الحوثيين "يستخدمون مستشفيات الحديدة لأغراض عسكرية، إذ نشروا قناصة على سطح مستشفى الحديدة، واتخذوا من المرضى والمدنيين دروعًا بشرية".

وأكد مركز "إسناد"، في بيان نشره على صفحته في "تويتر"، أن تلك الممارسات "انتهاك للقانون الدولي الإنساني، والقوانين والأعراف الدولية".

وشدد البيان على "أهمية الالتزام بالقانون الدولي لحماية المدنيين، وتجنيبهم آثار الصراع".

وكانت منظمة العفو الدولية قالت إن ميليشيات الحوثيين "تستخدم مستشفى 22 مايو، شرقي مدينة الحديدة، لأغراض عسكرية، بعد أن نشرت قناصتها على سطح المستشفى".

ونوهت المنظمة إلى أن "هذه الخطوات لها عواقب كارثية على طاقم المستشفى والمرضى المتواجدين فيه".

وتشهد ضواحي مدينة الحديدة، منذ أيام، مواجهات عنيفة بين القوات اليمنية المشتركة المدعومة من قوات التحالف العربي، وميليشيات الحوثيين، تمكنت من خلالها القوات المشتركة من التقدم نحو المدينة على أكثر من محور.

وقالت "ألوية العمالقة" المقاتلة ضمن القوات المشتركة، على حسابها في "فيس بوك"، مساء الخميس، إنها "تواصل تقدمها في الجهة الشرقية من المدينة، وتخوض مواجهات عنيفة قرب مستشفى 22 مايو وسوق الخضار بالمدنية، وسط خسائر فادحة تكبدتها ميليشيا الحوثي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com