ماتت الصغيرة "أمل حسين".. رمز معاناة اليمنيين من سلطة الحوثيين
ماتت الصغيرة "أمل حسين".. رمز معاناة اليمنيين من سلطة الحوثيينماتت الصغيرة "أمل حسين".. رمز معاناة اليمنيين من سلطة الحوثيين

ماتت الصغيرة "أمل حسين".. رمز معاناة اليمنيين من سلطة الحوثيين

رحلت الطفلة اليمنية، أمل حسين، متأثرة بمضاعفات سوء التغذية والمجاعة، لكن صورتها الصادمة ستبقى أيقونة ترمز إلى ما آلت إليه أوضاع اليمنيين من معاناة جراء سعي الحوثيين للسيطرة على البلاد بالقوة، وإخضاعها لنهج طائفي وسلطة تُدين بالولاء لإيران.

وانتشرت على نطاق واسع صورة الطفلة "أمل" وهي في السابعة من عمرها ترقد بصمت على سرير في مستشفى شمال اليمن، فيما تعاني الهزال الشديد بسبب المجاعة والمرض المنتشرين في مناطق واسعة من اليمن.

وحاول خصوم السعودية والتحالف العربي استغلال الصورة للإساءة للمملكة والتحالف، إلا أن كثيرًا من اليمنيين يقولون إن الطفلة "أمل حسين" هي ضحية لممارسات الحوثيين وتجاهلهم لمساعي التسوية السياسية، فضلًا عن نهبهم للمساعدات الإنسانية المقدَّمة للمحتاجين، وسيطرتهم على كل مقدرات اليمن الشحيحة وتحويلها إلى ما يسمونه "المجهود الحربي."

وتنحدر الطفلة "أمل حسين" من منطقة صعدة معقل الحوثيين، وتُوفّيت شمال العاصمة صنعاء، ورغم انتشار صورها إلا أنها لم تتلقَ رعاية خاصة من قِبل الحوثيين الذين تتهمهم الحكومة الشرعية بمفاقمة المعاناة الإنسانية لتوظيفها سياسيًا ضد التحالف العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com