الحكومة اليمنية تقول إن الحوثيين فشلوا في عرقلة جهود ”لملمة“ البرلمان – إرم نيوز‬‎

الحكومة اليمنية تقول إن الحوثيين فشلوا في عرقلة جهود ”لملمة“ البرلمان

الحكومة اليمنية تقول إن الحوثيين فشلوا في عرقلة جهود ”لملمة“ البرلمان

المصدر: عدن- إرم نيوز

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الخميس، أن الحوثيين فشلوا في محاولتهم عرقلة جهود الحكومة الشرعية، الرامية إلى استئناف جلسات البرلمان اليمني، من خلال فرض الإقامة الجبرية على عشرات البرلمانيين.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى اليمنيين، محمد الحميري: ”إن أعضاء البرلمان اليمني الذين لا يزالون في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثيين، لا يتجاوز عددهم 30 عضوًا“.

وأضاف أن ”الأعضاء الذين لا يزالون في مناطق سيطرة الحوثيين، بمن فيهم رئيس المجلس، يحيى الراعي، يخضعون للإقامة الجبرية ولا يملكون حريتهم، وحياتهم في خطر“.

وأشار الحميري، طبقًا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى أن ”ممتلكات هؤلاء الأعضاء تحت سيطرة الميليشيات، وأن الحوثيين اقتحموا معظم منازلهم، ويهددون بنسف بقية المنازل، كما فعلوا مع الكثير من معارضيهم“.

وأكد الحميري ”استعدادات البرلمان اليمني لعقد جلساته، بعد أن اكتمل نصاب الأعضاء“.

وتحاول الحكومة اليمنية، منذ العام الماضي، لم شمل البرلمان اليمني، من خلال استدعاء أعضائه لعقد جلسة تشاورية في الرياض، تسبق ترتيبات انتخاب هيئة رئاسة جديدة للبرلمان، استعدادًا لاستئناف عقد جلساته المتوقفة منذ قرابة 4 أعوام.

وخلال الشهر الماضي، غادر عدد من البرلمانيين اليمنيين نحو العاصمة السعودية، بعد دعوات حكومية، الأمر الذي حاول الحوثيون الحيلولة دونه، في المناطق التي يسيطرون عليها؛ بهدف منع اكتمال النصاب القانوني لعقد جلسة برلمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com