حزب يمني يتهم الحوثيين باختطاف اثنين من أعضائه
حزب يمني يتهم الحوثيين باختطاف اثنين من أعضائهحزب يمني يتهم الحوثيين باختطاف اثنين من أعضائه

حزب يمني يتهم الحوثيين باختطاف اثنين من أعضائه

صنعاء - قال حزب التجمع اليمني للإصلاح (إسلامي مشارك في الحكومة)، اليوم الأحد، إن مسلحي جماعة الحوثي اختطفوا اثنين من أعضائه واقتادوهما إلى مكان مجهول في محافظة صنعاء.

وقال الحزب (المحسوب على تيار الإخوان في اليمن) في بيان صحفي، إن "مليشيات الحوثي اختطفت الإعلامي في الحزب صالح العروسي وعلي عبد الرحمن الحمزي، من منطقة ضلاع بمديرية همدان شمالي صنعاء، وقامت باقتيادهما إلى مكان مجهول، دون سبب يذكر سوى انتمائهما للإصلاح".

وأدان البيان ما وصفها بـ "الممارسات الهمجية" من قبل جماعة الحوثي بحق ناشطي وأعضاء الحزب بمديرية همدان، معبراً عن "استهجانه للاختطافات المستمرة وغير المبررة لناشطي الحزب".

ودعا الإصلاح إلى إطلاق المختطفين فورا، محذراً من المساس بهما، ومشدداً على ضرورة "التوقف عن مثل هذه الممارسات الاستفزازية التي تحتكم إلى منطق شريعة الغاب".

وتقول جماعة الحوثي في خطابها الاعلامي، إنها تحارب "عناصر تكفيرية وإرهابية"، في تبريرها لمداهمة مسلحيها مقارا ومكاتب تابعة لحزب الاصلاح، أحد الاحزاب التي وقعت مع الحوثيين في سبتمبر/أيلول الماضي على اتفاق السلم والشراكة في اليمن.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، "عبد ربه منصور هادي"، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com