"الانتقالي الجنوبي": سنشارك في المشاورات الجديدة التي أعلن عنها غريفيث
"الانتقالي الجنوبي": سنشارك في المشاورات الجديدة التي أعلن عنها غريفيث"الانتقالي الجنوبي": سنشارك في المشاورات الجديدة التي أعلن عنها غريفيث

"الانتقالي الجنوبي": سنشارك في المشاورات الجديدة التي أعلن عنها غريفيث

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أنه سيشارك في المشاورات الجديدة التي أعلن عنها المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وكان غريفيث، قال في تصريحات صحفية، في وقت سابق من الخميس: "هناك جولة مشاورات جديدة يجرى التحضير لها بين الفرقاء اليمنيين، من المتوقع أن تعقد نهاية الشهر المقبل في إحدى العواصم الأوروبية"، مرجحًا أن تكون إما لندن أو فيينا أو جنيف.

وأكد مصدر مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي، أن "وفدًا من المجلس سيشارك في المشاورات القادمة كممثل عن القضية الجنوبية"، مشيرًا إلى أن "قيادة المجلس تلقت تأكيدات عديدة من المبعوث الأممي بضرورة المشاركة".

وقال المصدر في تصريح لـ"إرم نيوز" مفضلًا عدم كشف هويته كونه غير مخول له بالتصريح، إن "هناك تفاهمات عديدة تمت خلال الأيام الماضية بهذا الخصوص، لاسيما عقب اللقاءات الأخيرة التي تمت مع المبعوث الأممي ومدير مكتبه والتي أفضت إلى ضرورة إشراك الانتقالي كطرف ممثل عن الجنوب في أي مشاورات مقبلة".

وكان المجلس الانتقالي قال في بيان أصدره في أيلول/ سبتمبر الماضي، إن "عدم مشاركته في مشاورات جنيف السابقة، والتي لم تتم بسبب عدم حضور وفد الحوثيين، جاء نتيجة ضغوطات واشتراطات تقدم بها كل من الحكومة الشرعية والحوثيين بضرورة عدم إشراك الانتقالي في المشاورات".

وأكد "الانتقالي" في بيانه أن "نجاح أي مشاورات أو مفاوضات قادمة مرهون بمشاركة الانتقالي كطرف ممثل عن الجنوب وقضيته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com