معين عبدالملك: سنعمل على إعادة إعمار اليمن والتركيز على الاقتصاد – إرم نيوز‬‎

معين عبدالملك: سنعمل على إعادة إعمار اليمن والتركيز على الاقتصاد

معين عبدالملك: سنعمل على إعادة إعمار اليمن والتركيز على الاقتصاد

المصدر: الأناضول

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، إن حكومته ستركز على إعادة الإعمار وعلاج الملف الاقتصادي، والتغلب على التحديات الطارئة التي تواجه البلاد.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها الوكالة اليمنية الرسمية ”سبأ“، عقب وصول عبد الملك محافظة المهرة شرقي البلاد، في أول زيارة ميدانية له منذ تعيينه في منصبه، منتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأكد عبد الملك في أول تصريح رسمي له حول أولوياته المقبلة أن ”الحكومة ستعمل بكل جهد على ترجمة توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، للتغلب على التحديات الطارئة، وستضع نصب عينها التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني“.

وأشار إلى أن ”الجهود ستنصب على إعادة الإعمار، ووضع معالجات للتعافي الاقتصادي، والعمل بما يدفع عجلة التنمية في كافة المجالات“.

ومضى قائلًا: ”سننزل إلى الميدان للعمل مع أبناء محافظة المهرة، لمساعدتهم في إعادة بناء ما دمره إعصار لبان“.

وتابع ”لن تكون زيارة بروتوكولية بقدر ما ستكون زيارة عملية من الميدان، وتدشين مرحلة التعافي والبناء“.

وحث عبد الملك ”الجميع على ضرورة الالتفاف خلف القيادة السياسية، ودعم الحكومة في توجهاتها الجديدة، لما من شأنه تحقيق تطلعات وآمال اليمنيين بعد أعوام من الاضطراب والتدهور“.

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس الوزراء اليمني، رفقة عدد من الوزراء، محافظة المهرة التي ضربها إعصار ”لُبان“ الأسبوع الماضي.

ويعد ذلك أول تحرك ميداني لرئيس الوزراء داخل اليمن، منذ تعيينه في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، خلفًا لأحمد بن دغر، وأدائه اليمين الدستورية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يقيم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وفي 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضرب إعصار ”لُبان“ المحافظة، وتسبب بمقتل 14 مواطنًا وفقدان 6 وإصابة 124 آخرين، ونزوح أكثر من 4 آلاف أسرة، فضلًا عن انهيار وتضرر مئات المنازل، ودمار واسع في البنية التحتية والخدمات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com