أخبار

الإرياني: الحوثيون يعتزمون فصل عشرات الآلاف من موظفي الدولة وتعيين موالين لهم
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2018 17:17 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2018 17:17 GMT

الإرياني: الحوثيون يعتزمون فصل عشرات الآلاف من موظفي الدولة وتعيين موالين لهم

تستهدف قرارات الفصل بحسب وزير الإعلام اليمني عشرات الآلاف من الموطفين العاملين تحت مظلة الحكومة وكذلك المنقطعين عن العمل بسبب ظروف الحرب.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الحوثيين بصدد إعداد كشوفات بأسماء موظفي الدولة الإداريين، بذريعة أنهم منقطعون عن العمل أو يعملون تحت سلطة الشرعية، تمهيدًا لفصلهم من وظائفهم.

وبحسب الإرياني، فإن الهدف من هذه الإجراءات التعسفية بحق عشرات الآلاف من الموظفين، هو ”حوثنة الدولة، وذلك من خلال إحلال آخرين عوضًا عنهم ينتمون لمليشيات الحوثي“.

وقال الوزير، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”في إطار حوثنة الدولة، المليشيات الحوثية الإيرانية، تعد كشوفات بأسماء عشرات الآلاف من الموظفين الذين أسمتهم المنقطعين عن العمل، والعاملين تحت سلطة الشرعية، تمهيدًا لفصلهم من وظائفهم في كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة المركزية والمحلية والاقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق الخاصة“.

وفي تغريدة أخرى، أوضح الإرياني أن ”قرارات الفصل التي تستهدف عشرات الآلاف من الموظفين عبر إسقاط أسمائهم من السجل الإداري واستبدالهم بعناصر المليشيات الحوثية الإيرانية، رغم نهب المرتبات لثلاثة أعوام متواصلة، تأتي في إطار مساعي المليشيات #حوثنة_الدولة، من خلال إحلال عناصرها وتصفية معارضيها داخل الجهاز الإداري للدولة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك