حزب صالح يتهم حوثيين باقتحام مقره وسط اليمن
حزب صالح يتهم حوثيين باقتحام مقره وسط اليمنحزب صالح يتهم حوثيين باقتحام مقره وسط اليمن

حزب صالح يتهم حوثيين باقتحام مقره وسط اليمن

صنعاء ـ اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم السبت ، مسلحين حوثيين باقتحام أحد مقراته في محافظة إب وسط اليمن.

ونقل الموقع الرسمي للحزب عن مصدر قيادي به قوله إن "مسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثيين) اقتحموا مساء أمس مقر الحزب بمديرية مُذيخرة في محافظة إب".

وأدان المصدر قيام المسلحين باقتحام المقر، داعياً في الوقت ذاته السلطات الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الممتلكات العامة والخاصة والحزبية، مستغرباً من عملية الاقتحام من قبل الحوثيين الذين يعدون أهم شركاء العملية السياسية، حسب وصفه.

وكان مسلحون حوثيون دخلوا مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الإسم قبل أسابيع، ونشروا نقاط تفتيش فيها، وبسطوا سيطرتهم على مقر إدارة الأمن بالمحافظة، مع بسط نفوذهم على مدينة يريم التابعة لها ومركز مديرية الرضمة، ومناطق أخرى فيها.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com