مقتل 4 قبليين في اشتباك مع الحوثيين وسط اليمن

مقتل 4 قبليين في اشتباك مع الحوثيين وسط اليمن

صنعاء -قُتل 4 من مسلحي القبائل، وأصيب 6 آخرون، اليوم الخميس، في اشتباكات مع مسلحين من جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلاميا باسم جماعة الحوثي، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر، إن ”4 مسلحين قبليين قتلوا، وأصيب 6 آخرون في اشتباكات مع مسلحين حوثيين، في قرية خبزة بمديرية القريشية، إحدى مديريات رداع التابعة لمحافظة البيضاء“.

وبحسب المصدر القبلي، فإن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا خلال تلك الاشتباكات المستمرة حتى الآن (الساعة 14 تغ)، دون أن يعرف عددهم بشكل دقيق، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من جماعة الحوثي على ذلك الأمر.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، منذ أسابيع، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة الحوثي، في رداع، بمحافظة البيضاء، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com