اليمن.. الجنوبيون ينصبون ”عداداً“ لمغادرة الشماليين – إرم نيوز‬‎

اليمن.. الجنوبيون ينصبون ”عداداً“ لمغادرة الشماليين

اليمن.. الجنوبيون ينصبون ”عداداً“ لمغادرة الشماليين

المصدر: صنعاء– من عبداللاه سُميح

نصبت قيادات ساحة الاعتصام المطالبة بانفصال جنوب اليمن في محافظة عدن، عداداً لانقضاء المهلة التي حددتها قوى الحراك الجنوبي والمزمنة بـ30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، كموعد لمغادرة أبناء المحافظات الشمالية من أعمالهم الحكومية في مناطق الجنوب.

وكُتب على لوحة العداد التي نصبت في ساحة مركزية يعتصم فيها الجنوبيون وسط عدن وذُيلت باسم شعب الجنوب العربي :“إلى أبناء اليمن الشقيق في المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية، بقي 19 يوما من المهلة التي حددتها لكم مليونيتنا الأخيرة في 14 أكتوبر، لمغادرتكم وظائفكم في الجنوب العربي“.

ومع مضي كل يوم من الشهر الجاري يقوم الشبان باستبدال الرقم المتبقي لأيام المهلة.

وكان اعتصام الجنوبيين قد دُشّن في الـ14 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد فعالية حاشدة بمناسبة ذكرى قيام الثورة ضد المستعمر البريطاني، وحدد البيان الصادر عن الفعالية الـ30 من نوفمبر المتوافقة مع ذكرى عيد الجلاء من الاستعمار البريطاني كيوم أخير لـ“مغادرة أبناء المحافظات الشمالية من محافظات الجنوب وترك أعمالهم في المرافق الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية“.

ولا تزال ساحة الاعتصام المركزية في عدن تعيش صخباً واحتشاداً من أبناء المحافظات الجنوبية، وتشهد توافداً مستمراً، في حين أقيمت ساحة اعتصام أخرى للمحافظات الشرقية، مركزها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com