مباحثات يمنية تركية في الاتصالات والحوكمة الالكترونية – إرم نيوز‬‎

مباحثات يمنية تركية في الاتصالات والحوكمة الالكترونية

مباحثات يمنية تركية في الاتصالات والحوكمة الالكترونية

صنعاء – بحث السفير التركي لدى اليمن، فضلي تشورمان، اليوم الثلاثاء، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني، لطفي باشريف، عدداً من القضايا في مجال الاتصالات، والحوكمة الالكترونية، وتقنية المعلومات.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مبنى وزارة الاتصالات، وعبَر السفير التركي عن سعادته بكونه أول سفير يلتقي الوزير الجديد.

وأشار ”تشورمان“ خلال اللقاء إلى ”مباحثات التعاون التي أجراها مع الوزير السابق أحمد بن دغر في مجال الحوكمة الالكترونية“، معرباً عن أمله في ”مواصلة المشاورات لإنجاز اتفاقية رسمية بين البلدين في هذا المجال“.

كما لفت السفير التركي خلال اللقاء إلى ”تجربة التقديم الآلي للمنح المقدمة من الجمهورية التركية للطلاب اليمنيين، وتحدث عن المميزات التي وفرها النظام مثل الشفافية في تقديم وقبول الطلبات والسرعة وسهولة التقديم“.

من جانبه، عبّر الوزير اليمني عن رغبته في التعاون مع الجانب التركي في إنجاز مشروع الحكومة الالكترونية، انطلاقاً من المباحثات السابقة، ومتابعة مسودات الاتفاقيات بين الجانبين في مجال الاتصالات والتوقيع عليها رسمياً بعد إنجازها.

وأدى 30 وزيراً في الحكومة اليمنية الجديدة، الإثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع غياب 3 لسفرهم خارج البلاد، واعتذار 3 آخرين عن قبول مناصبهم، بحسب مصدر حكومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com