الحوثيون يفرجون عن 38 معتقلاً من حزب ”الإصلاح“ – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يفرجون عن 38 معتقلاً من حزب ”الإصلاح“

الحوثيون يفرجون عن 38 معتقلاً من حزب ”الإصلاح“

صنعاء -أفرح مسلحون تابعون لجماعة أنصار الله ”الحوثيين“، اليوم الثلاثاء، عن 38 معتقلاً من منتسبي حزب التجمع اليمني للإصلاح المحسوب على تيار الإخوان المسلمين في محافظة إب وسط اليمن، بحسب مسؤول محلي.

وقال عقيل فاضل وكيل محافظة إب للشؤون الفنية إن مسلحين حوثيين أفرجوا اليوم عن 38 معتقلاً من منتسبي حزب الإصلاح اليمني بينهم قيادات بعد قرابة 10 أيام من اعتقالهم من المقر الرئيسي للحزب في مدينة إب التي تحمل اسم المحافظة.

ولم يفسر فاضل سبب الإفراج عن المعتقلين الـ 38 الذين اعتقلهم مسلحون حوثيون السبت قبل الماضي بعد اقتحام مقر حزب الإصلاح في مدينة إب.

وأعقب الاقتحام اشتباكات مع أفراد حراسة المقر، وتم نقلهم إلى سجن تابع لجماعة الحوثي في الاستاد الرياضي بعاصمة المحافظة، قبل أن يتم نقلهم إلى مقر إدارة أمن المحافظة، بحسب مصادر محلية مسؤولة.

وكان مسلحون حوثيون دخلوا مدينة إب قبل أسابيع، ونشروا نقاط تفتيش فيها، وبسط سيطرتهم على مقر إدارة الأمن بالمحافظة، مع بسط نفوذهم على مدينة يريم التابعة لها ومركز مديرية الرضمة.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسة في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، ”عبد ربه منصور هادي“، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com