حزب يمني: الدعم الصادق للحكومة الجديدة هو الحل

حزب يمني: الدعم الصادق للحكومة الجديدة هو الحل

صنعاء -قال محمد اليدومي، رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، (محسوب على تيار الإخوان المسلمين)، إن إخراج البلاد من الأزمة الحالية ”لن يتم إلا بدعم صادق للحكومة الجديدة مهما تباينت وجهات النظر حولها“.

وفي بيان نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك“، أضاف اليدومي، أن ”الحفاظ على ما تبقى من هذه الدولة ليس بالأمر الهيِّن ولا بالمعطى السهل“.

وأشار اليدومي إلى أن ”فقدان الثقة بين أطراف العملية السياسية سيسهم بلا شك في تدهور أي مفهوم صحيح لممارسة السلطة، والدفع بالبلاد إلى حالة من احتكار القرار السياسي والسير بالجميع نحو التشظي والانشطار“.

وأمس الأحد، أدى 30 وزيراً في الحكومة اليمنية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع غياب 3 لسفرهم خارج البلاد، واعتذار 3 آخرين عن قبول مناصبهم، بحسب مصدر حكومي.

وأعلن هادي، مساء الجمعة الماضي، تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت في تشكيلها وزراء محسوبين على جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، ومقاعد لأبناء المحافظات الجنوبية بنسبة 40%، كما حظيت المرأة بأعلى تمثيل لها منذ قيام الوحدة بين الشمال والجنوب في عام 1990، حيث حصلت على 4 مقاعد بنسبة قاربت 12%، بحسب مراسل الأناضول.

وبينما حظيت الأحزاب السياسية على نسبة 38% من مقاعد الحكومة الجديدة، كانت باقي المقاعد من نصيب شخصيات مستقلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com