بالفيديو.. يمنية تقص شعرها لإثارة حمية القبائل.. والإرياني يرد
بالفيديو.. يمنية تقص شعرها لإثارة حمية القبائل.. والإرياني يردبالفيديو.. يمنية تقص شعرها لإثارة حمية القبائل.. والإرياني يرد

بالفيديو.. يمنية تقص شعرها لإثارة حمية القبائل.. والإرياني يرد

تداول نشطاء يمنيون فيدو لطفلة يمنية، وهي  تقص شعرها  بسبب تذمرها من الأوضاع التي وصلت إليها البلاد جراء الانقلاب الحوثي.

ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على صفحته في تويتر فيديو الطفلة غزلان التي ناشدت فيه قبائل ورجال اليمن بأن يثوروا في وجه الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وقال الإرياني في تغريدته : "الطفلة غزلان أحمد محمد تقص شعرها وتوجه مناشدة لمشائخ اليمن ورجالها أن يثوروا في وجه الميليشيات الحوثية الإيرانية" ، مشيرًا إلى أن "غزلان هي صوت الملايين من أطفال اليمن، الذين سرق الحوثي طفولتهم وأحلامهم البريئة، وحال بينهم وبين أن ينالوا حقهم الطبيعي في مستوى تعليمي وصحي ومعيشي وحياة آمنه وكريمة".

ورد الإرياني في تغريدة أخرى مطمئنًا فيها الطفلة ، قال فيها : "أطمئنك يا غزلان وكل أطفال اليمن بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية يحققون الانتصارات تلو الانتصارات على الميليشا الحوثية الإيرانية وأن مواقع الانقلابيين ومخابئهم تتهاوى كل يوم وقريبًا ستعود الابتسامة إلى وجوه كل الأطفال وسيعود اليمن السعيد".

وفي العرف القبلي باليمن فإن لجوء المرأة إلى قص شعرها لإظهار مدى تذمرها وحزنها، يمثل "استجداء لمروءة الرجال" يستدعي التدخل بحزم وقوة، فقص المرأة لشعرها أمام العلن يثير حمية الرجال.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com