توكل كرمان تبارك العقوبات ضد صالح والحوثي

توكل كرمان تبارك العقوبات ضد صالح والحوثي

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

باركت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل عبد السلام كرمان، القرار الصادر عن مجلس الأمن بإصدار عقوبات دولية على الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقياديين في جماعة الحوثي.

وقالت كرمان ”أن تجميد أرصدة علي عبدالله صالح من قبل لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي، مطلب ثوري نادت به الساحات من قبل سقوطه ومن بعد“.

وأوضحت في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “ أن قرار مجلس الأمن بأصدار عقوبات على صالح وأبو علي الحاكم وعبد الخالق الحوثي، يعد خطوة في الاتجاه الصحيح“.

وأكدت كرمان أن القرار ”يمثل إسقاطاً للحصانة التي حصل عليها صالح بغير وجه حق، وراح يستغلها لتقويض الدولة اليمنية، وممارسة العديد من الجرائم بحق أبناء الشعب“.

ودعت كرمان، الحكومة اليمنية، إلى الشروع في محاكمة صالح على الجرائم التي ارتكبها وصدرت بسببها عقوبات مجلس الأمن، وعلى كافة الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني“.

وأشارت إلى أن مطالبات واسعة من قبل شباب الثورة السلمية بتجميد أموال علي صالح وملاحقتها واسترداها كانت سباقة للقرار الصادر عن لجنة العقوبات بمجلس الأمن، مشيرة إلى أن صالح يمتلك أموالا طائلة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com