”المؤتمر الشعبي“ يقيل الرئيس اليمني من منصبه

”المؤتمر الشعبي“ يقيل الرئيس اليمني من منصبه

المصدر: صنعاء- من عبداللاه سُميح

أقرت اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن السبت، إقالة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من منصبه كنائب أول لرئيس الحزب وأمين عام له، وتعيين عارف الزوكا بديلاً عنه.

وقال مصدر إعلامي لـ“إرم“ إن الاجتماع عقد برئاسة رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وتم خلاله إقالة رئيس البلاد من منصبيه السابقين في الحزب، إلى جانب تعيين شخصيات يمنية أخرى في مناصب أخرى داخل الحزب.

وطبقاً للمصدر فقد تم تعيين عارف الزوكا أمينا عاما للمؤتمر الشعبي، وأحمد عبيد بن دغر نائبا لرئيس الحزب، وتعيين فائقة السيد الأمين العام المساعد لشؤون المرأة، وياسر العواضي أمينا عاما مساعدا للحزب.

ويأتي قرار إقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد عدة اجتماعات عقدتها قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام خلال اليومين الماضيين لفصله عن الحزب بشكل نهائي وإلى جواره شخصيات سياسية أخرى.

وتحدثت تقارير صحافية الجمعة عن تحالفات تربط حزب المؤتمر الشعبي بقيادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح بجماعة الحوثي المسلحة لتشكيل ”جبهة موحدة ضد خصومهم المشتركين وفي مقدمتهم الرئيس عبدربه منصور هادي“.

وأشار المصدر إلى وجود توجه لدى أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي لإعادة بث قناة ”اليمن اليوم“ التلفزيونية التي أغلقها الرئيس هادي.

وقبل ساعات فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح واثنين من قادة الحوثيين بدعوى أنهم يقوّضون السلام في هذا البلد الذي يعاني من عدم الاستقرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة