القاعدة: قتلنا 70 حوثياً وسط اليمن

القاعدة: قتلنا 70 حوثياً وسط اليمن

صنعاء -قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، إن 70 مقاتلاً حوثياً قتلوا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة نفذه أحد عناصر التنظيم في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأضاف التنظيم في تغريدة له، اليوم السبت، على حسابه على التواصل الاجتماعي ”تويتر“ أن أحد مقاتليه نفذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للحوثيين في مركز صحي بمنطقة المناسح في مدينة رادع بمحافظة البيضاء، دون أن يضيف تفاصيل أخرى بشأن هذه العملية ولا موعد وقوعها.

وتحدث التنظيم عن عملية هجومية أخرى ضد مقاتلي جماعة الحوثي، لافتا إلى أن أربعة من مقاتلي التنظيم وصفهم بـ“الإنغماسيين“ اقتحموا، أيضاَ، مدرسة ”سيلة الجراح“ في منطقة المناسح كان يتواجد فيها مسلحون حوثيون ومستودع للذخائر.

وأوضح التنظيم أن عملية الاقتحام أعقبها اشتباكات مع المسلحين الحوثيين، دون ذكر تفاصيل إضافية عن عملية الاقتحام وموعدها، وما إذا كانت الاشتباكات التي تلتها نجم عنها قتلي من طرفيها.

من جهته، قال مصدر قبلي لوكالة الأناضول إن عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي (لم يحدد عددهم بدقة) سقطوا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في تلك العملية الانتحارية للقاعدة في منطقة المناسح، مشيراً إلى أن العملية أعقبها اشتباكات بين مسلحين حوثيين ومسلحي القاعدة استمرت لساعات.

وأضاف أن الساعات الحالية تشهد هدوءاً في المناطق التي شهدت تلك الاشتباكات.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول هذه الهجمات والاشتباكات، وحصيلة الضحايا الناجمة عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com